منتديات القناص الجزائري
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى،
فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زر الدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القناص الجزائري


إصرار على روعة الإصدار
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مقابلة مع السيد حمرواي حبيب شوقي حول موضوع اطلاق قنوات جزائرية مختصة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالرزاق
عضو مجتهد
عضو مجتهد


الاوسمة :
الهواية :
العمل :
الدولة : الجزائر
المزاج :
ذكر
عدد الرسائل : 289
العمر : 28
الدولة : الجزائر
تاريخ التسجيل : 16/10/2008

مُساهمةموضوع: مقابلة مع السيد حمرواي حبيب شوقي حول موضوع اطلاق قنوات جزائرية مختصة   الأحد نوفمبر 09, 2008 7:28 pm

هذا الموضوع عبارة عن مقابلة سريعة مع المدير العام للـتلفزيون الجزائري حمراوي حبيب شوقي HHC خلال الأسبوع الماضي ، إختصرته في بعض الأسئلة الهامة فقط و ها أنـا اليوم أطرحه عليكم.



نبــذة صغيرة عن حمراوي HHC (مـا يشقاش نديرها راكم كامل تعرفوه )

من جريدة الوحدة إلى التلفزيون الجزائري "وجـها لوجه" ثم "وقفات" ليحجز بعدها مكـانا في الطاقم الحكومي كـوزير للثقافة و الإتصال فشاء القدر أن يعود للمـؤسسة التي اتضحت معام شهرته بها لكن هذه المرة ليس صحفيا كما كان و إنمــا مديرا عاما للتلفزيون الجزائري بقرار من رئيس الجمهورية السيد عبدالعزيز بوتفليقة . ليس هذا فقد بل يشغل حاليا عدة مناصب أهما رئيسا دائمـا لمنظمة الكوبيام لتلفزيونتا البحر الأبيض المتوسط و فضلا عن رئاسته لـ إتحاد إذاعات الدول العربية (asbu) و مشرفا عامـا لمهرجاني الفيلم العربي بوهران و التاغيت الذهبي ببشار و مديرا عاما لمؤسسة الفنك الذهبي فضلا عن إشرافه المباشر لمدرستي ألحان و شباب و فرسان الـقرآن ... و العديد من المهام الأخـرى .

بــداية ، حدثنـا عن مشكلة إقتناء التلفزيون الجزائري لحقوق بث مباريات كـأسي إفريقيا و العالم

لـقد تقدمنـا لـ الفيدرالية الدولية والكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم بطلب الحصول على حقوق بث مباريات التصفيات المزدوجـة لكأسي إفريقيا و العالم باسم باسم إتحـاد إذاعات الدول العربية (asbu) للبث الأرضي و الفضائي غير الحصري و قدمـنا عرضا ماليا قيمته 100 مليون دولار لكن هذه الأخـيرة رفضت العرض لأسباب غير منطقية و منحت الصفقة لراديو وتلفزيون العرب art التي تقدمت 14 مليون دولار إضافية عن المبلغ الذي اقترحنـاه فحدث ما حدث و بهذا فسيكون الملايين من المشاهدين العرب محرومين من متابعة أحداث كأس العالم على قنواتهم الحكومية الأرضية أو الفضائية

لكــن ، سمعنا خبر انطلاق سلسلة جديدة من المفاوضات بين التلفزيون الجزائري و أرتي

نـعم هذا صحيح ، لكن هذه المفاوضات تعثرت في مرحلتها الأولى و كـان لوزير الإتصال السيد عبدالرشيد بوكرزازة أن وضح الأمـر ، فالجهة المـالكة طالبت بمبلغ 15 مليون أورو مقابل بعض المقابلات فقط و ليس الكل و اشترطنا علينا إضافة 30% من هذا المبلغ في حــال تأهل المنتخب الوطني و مشاركته في مباريات كأس العالم . فهذا غير معقول و مؤسسة التلفزيون الجزائرية غير قادرة على دفع هذا المبلغ و لهذا فقد شكلنا لجنة عمل تتكفل بمواصلة التفاوض و الوصول إلى حـل يرضي الطرفين .

ستعرف مؤسسة التلفزيون الجزائري تغييرات جذرية إبتداء 1 جانفي 2009 ، هل لك أن تعطينا تفاصيل أكـثر حول هذا الموضوع ؟

هذا صحيح سنشهد مرحلة جديدة و سنبدأ بتغيير جزئي و ليس جذري ، ففي أواخـر هذه السنة سينطلق بث القنوات الجهوية على شبكة الأنترنات عبر موقع التلفزيون الجزائري entv.dz و سنعمل على إعادة تصويب القنوات الثلاث فنخصص القناة الأولى (الأرضية) للترفيه و الثقافة و التاريخ و الأفلام و المسلسلات و الرياضة و سنحذف بعض المواعيد الإخبارية من القناة الثانية canal algérie أمـا القناة الثالتة فستعرف مرحلة جديدة من خلال جعلها شبه إخبارية تهتم بالخبر المحلي و الدولي و الإقتصادي و الرياضي و الأهم في كـل هذا أن كـل قناة ستستقل ببرامجها الخاصة و ستنتج لنفسها فقط .

و مـاذا عن القنوات الموضوعاتية ؟

فعلا هنالك مرحلتين لاطلاق القنوات الجهوية ، المرحلة الأولى تمتد طيلة الثلاثي الأول من سنة 2009 أين ستعرف إنطلاق 5 قنوات موضوعاتية هي : الأمـازيغية ، الشباب ، الإقتصادية ، المعرفة و البرلمانية أمـا المرحلة الثانية و التي ستعرف إنطلاق عدد جديد من القنوات الموضوعاتية تخص الرياضة و الدين و غيرها حيث يجري حاليا التحضير و الإعداد لها لإنطلاقها في الوقت المناسب و هذا خلال سنة 2009 دائما

بـعد مدرستي ألحان و شباب و فرسان القرآن ، مـا هي المدرسة الجديدة التي ستفتح أبوابها ؟

هنالك 4 أكاديمات سيشرع التلفزيون الجزائري في اطلاقها و هي نجم كـرة القدم على شاكلة سوكـا ستار الذي سبق و أن بث على القناة الأرضية في السابق بالتعاون مع تلفزيون المستقبل اللبناني حيث حقق نسب مشاهدة عالية و تفاعل الجمهور معه و الدليل نسب التصويت العالية التي كـانت تصل للبرنامج ما جعل الفائز بلقب المسابقة الكروية جزائريا و اسمه صدوق الحاج . كما سيكون هنالك مدرسة أخرى للتنشيط التلفزيوني ، إذ يمكن لأي شباب أو شابة المشاركة فيه من كل ولايات الوطن و هذا باجراء تصفيات و نوميناسيون و تصويت و فائز باللقب أيضا حيث ستمن الفرصة لكل الطموحين لدخول عالم السمعي البصري و بالتحديد التنشيط التلفزيوني بما فيه الحصص الرياضية و العامة و ربما التعليق ... بالإضافة إلى هذا سيكون أمـامنا تحدي جديد في إطلاق أكـاديميتين للمقاولين و أصحاب المشاريع الذين يودون إنجاز مشاريع تفيد مقترحيها من جهة و الجزائر و الإقتصاد الوطني من جهة أخـرى و هذا في كل المجالات دون إستثناء (وحتى الإستثمار الرياضي) فضلا عن مدرسة فرسان الشعراء التي ستنطلق قريبا بإجـرء الكاستينغ عبر كل التراب الوطني .

هنـــالك جزء آخــر من الحوار سينشر قريبــا و هذا بـعد مواصلة المقابلة مع المعني بالأمـر حين تسمح أجندته بذلك و سأعلمكم بالأمـر عندئد و إشراككم في صياغة الأسئلة

و في الأخــير، تقبلوا تحياتي و شكـرا لحمراوي قبولها الحديث إلينــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dodo1441
مشرف
مشرف


الاوسمة :
الهواية :
العمل :
الدولة : الجزائر
المزاج :
ذكر
عدد الرسائل : 2032
العمر : 29
الدولة : الجزائر
تاريخ التسجيل : 11/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: مقابلة مع السيد حمرواي حبيب شوقي حول موضوع اطلاق قنوات جزائرية مختصة   الخميس مارس 19, 2009 11:52 pm

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dodo1441
مشرف
مشرف


الاوسمة :
الهواية :
العمل :
الدولة : الجزائر
المزاج :
ذكر
عدد الرسائل : 2032
العمر : 29
الدولة : الجزائر
تاريخ التسجيل : 11/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: مقابلة مع السيد حمرواي حبيب شوقي حول موضوع اطلاق قنوات جزائرية مختصة   الخميس أبريل 02, 2009 10:07 pm

11065
H
17900
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقابلة مع السيد حمرواي حبيب شوقي حول موضوع اطلاق قنوات جزائرية مختصة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القناص الجزائري :: القنـــــاص العــــام-
انتقل الى: