منتديات القناص الجزائري
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى،
فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زر الدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القناص الجزائري


إصرار على روعة الإصدار
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نحن قادموناالحلم صعب ولكنه ليس بالمستحيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالرزاق
عضو مجتهد
عضو مجتهد


الاوسمة :
الهواية :
العمل :
الدولة : الجزائر
المزاج :
ذكر
عدد الرسائل : 289
العمر : 28
الدولة : الجزائر
تاريخ التسجيل : 16/10/2008

مُساهمةموضوع: نحن قادموناالحلم صعب ولكنه ليس بالمستحيل   الإثنين مارس 23, 2009 10:54 pm

صعب جداً أن نحقق الحلم ولكنه ليس مستحيل والمنطقي أنه لا يوجد مستحيل في كرة القدم خاصةً في هاذ العصر ولكننا لم نصل لدرجة المستحيل هنا ولكن وصلنا لدرجة صعبة الخطأ فيها ممنوع درجة إعتدنا وصولها ولكننا لم نجتزها للأسف ولكن اليوم صفحة جديدة وحلم جديد وعزيمة أكبر لتحقيق حلم صعب المنال حلم غاب عن صاحبه سنوات .. قد نسميها سنوات الضياع أو سموها كما يحلو لكم لكنها كانت كذلك لمنتخب قوي عملاق منتخب يمرض ولا يموت أبداً إنه أخضر وأبيض وأحمر لعب أخضر وعزيمة صافية بيضاء ودم أحمر.

المنتخب الجزائري .. أو لن نقول كلمة " المنتخب الجزائري " ودعونا نقول " الجزائر " ببساطة لأنه لنا ليس مجرد منتخ منتخب وإنما الجزائر كلها ورائه عزيمة وأمل وفداء أيضاً .. الجزائر التي اليوم تريد إحياء ذكريات لم يلمسها الغبار بعد ولكنها قد جفت وجفت ورائها دموع الفرح جفت بعضها في المكسيك والبعض الأخر في إسبانيا للأسف ولكن رغم أنه لطالما كان هناك عزيمة ولكنها لم تكن مكتملة طوال السنين الماضية فكان مدرب عازم ولاعبين برغبة إصطناعية أو مدرب أجنبي لايريد سوى أموال كما إعتاد سابقينه على أخذها ولكن اليوم ليس بيننا أحقاد ولكن يجمعنا حب عزيمة وأيضاً " شفافية " وهي الأهم لتحقيق الحلم ووصوله .

كأس العالم ينادينا نعم جنوب إفريقيا تنادينا كما قال دونغا البرازيلي العملاق الذي رشح وبقوة كبيرة المنتخب الجزائر كي يتأهل عن مجموعته لكأس العالم وإفريقيا في تصريح مدح فيه الجزائر ولايقتصر الأمر عن دونغا وكما رأينا بأحد إستوديوهات الدوري الألماني قبل أشهر حين كان المحللين يتكلمان عن كأس العالم وحين رشحا معاً الجزائر للتأهل في كأس العالم المقبلة متأهلةً عن مصر ورواندا وزامبيا وتمنوُ ذلك لإعادة الثأر من خسارتهم النكراء بمكسيكو قبل أكثر من عشرين سنة بقيادة رومينيغي وزملائه والبهدلة الكبيرة أنذاك .

يعد المنتخب الجزائري اليوم أو محارب الصحراء أكثر البلدان العربية التي تملك محترفين بكافة أنحاء أوروبا رفقة الجار المغرب والمميز فيها هذا أن بعضهم هو يلعب دولياً مع الخضر ولكن ليس هاذ بالشيء الجديد عن الكرة الجزائري فأول لاعب عربي إحترف في أوروبا كان لاعب جزائري وتلته نجوم كبيرة محترفة أبرزها رابح ماجر بنادي بورتو وقصة الكعب الشهيرة في نهائي دوري أبطال أوروبا التي يصعب نسيانها وهناك أيضاً رفقة ماجر نجوم أخرى لعبت بأندية كبيرة في أوروبا فبلماضي وزملائه في بداية القرن الحالي وسنوات التسعينيات كان المنتخب الجزائري منتخب قوي بمحترفيه ومنذ زمان والجزائر بها أكثر النجوم المحترفة .




لم يكن إختيار سعدان المعلن أخيراً موفق فقد إستدعى لاعبين صراحة وبكل بساطة ليس يهم فائدة بالمنتخب الجزائري وعلى رأسهم رضا بابوش لاعب مولودية الجزائر الذي لا معنى لوجوده بالمنتخب خاصةً إذا كان أساسي .. وهو واحد من بين عدد من اللاعبين صراحة ليس لهم مكان بالمنتخب وسط وجود نجوم كبيرة أخرى وأبرزها وسط الميدان حسين أشيو الغائب عن القائمة المستدعاة كلياً لتصفيات كأس العالم المقبلة لأنه لاعب جزائري أسطوري كما أسميه وكما أراه أيضاً وللأسف تجاهل كبير من رابح سعدان له وهو مازاد قلقي حول مصير المنتخب في يوم من الأيام حين نواجه منتخب مصر القوي على ميدانه بتشكيلة ليست كاملة كما أن إصابة عنتر يحي مدافع بوخوم الألماني وإستبعاده عن لقاء رواندا عامل سلبي كبير للمنتخب وربما قد يصل الأمر لدرجة أكبر مع إمكانية غيابه لشهر أفريل المقبل للأسف وأيضاً غياب الكبير العملاق نجم مارسيليا وأحد أبرز اللاعبين فيها كريم زياني المتوج بأحسن لاعب جزائري مؤخراً غيابه هو الأخر سلبي على لقاء روندا وربماوذلك بسبب معاقبته للأسف ولكن ماشد إعجابي في الإختيار هو إختيار خط هجوم متكامل نوعاً ما فقد كان إختيار سعدان كالتالي : كمال غيلاس ( سيلتا فيغو الاسباني ) عبد القادر غزال ( سيينا الايطالي ) كريم مطمور ( بوريسيا مونشنغلادباخ الألماني ) عامر بوعزة ( بيرمنغهام الانكليزي ) رفيق زهير جبور ( أوك أثينا اليوناني ) رفيق صايفي ( لوريون الفرنس ) فهو خط متكامل وقوي يجب أن يتم إعتماده دوماً وأبداً خاصةً بقادة غزال عبدالقادر نجم نادي سيينا و أيضاً رفيق صايفي صاحب الخبرة الكبيرة رفقة المنتخب الجزائر منذ سنوات .. بنظرة عامة يمكننا أن نحكم على التشكيلة المستدعاة من طرف سعدان أنها تشكيلة متوسطة وليست كاملة فبالتوفيق .




مهاجم نادي بروسيا مونشنغلادباغ في ألمانيا .. وم لايعرف المهاجم المشهور والكبير كريم مطمور أو متمور أحد أفضل المهاجمين بالبوندزليغا نظراً لإمكانياته العالية وطوله الذي يقارب المتر وتسعين سنتيمتر الذي يساعده على الإرقتاء عالياً والتسجيل بالرأس كما إعتدنا عليه إنه نجم جزائري شاب ومعروف جداً بألمانيا كما أنه تم إختياره ليوقع على إشهار في شركة نايك لكن نايك إختارت الجزائر الأخر عنتر يحي الدولي الجزائر .. كريممطمور لاعب مميز ونادر واليوم نجده رفقة بروسيا يبدع يوم بعد يوم وفي أخر لقاء له مع بروسيا سجل اللاعب هدف من أصل أربعة في ديربي ألمانيا بين غلادباخ وكولن كما أن اللاعب تسبب بحصور النادي على ضربة جزاء .. اللاعب هو من أبرز هدافي النادي الألماني وكان له ظهور مميز في لقاء الجزائر ضد البرازيل ودياً قبل ستة أشهر أو أكثر بفرنسا فرغم أنه لم يسجل إلا أنه نال إجاب المدرب الفرنسي جون ميشال كفالي وعند قدوم سعدان تم إستبعاد اللاعب لمدة ولكنه عاد في لقاء ودي ضد مالي بفرنسا قبل أشهر قليلة ومنذ ذلك الحين وهو أساسي رفقة الأفناك .. له عزيمة كبيرة عندما صرح لجريدة ناديه بروسيا لديه عزيمة كبيرة في أن يحقق التأهل لكأس أمم إفريقيا وكأس العالم المقبلة بجنوب إفريقيا حيث صرح بأنه يريد أن يشرف وطنه دولياً والوصول به لنهائيات كأس العالم .




نذير بلحاج ومن لايعرفه إنه مدافع أخر من دفاع الجزائر يعد أفضل مدافع جزائر في الوقت الحالي نعم هو كذلك وبشهادة زملائه فاللاعب المحترف بنادي بورسموث سينتقل الموسم المقبل على حسب الصحافة الإنجليزية سينتقل لنادي برشلونة الإسباني بصفقة لم يتم الإعلان عنها بعد للأسف فقد سبق للاعب وأن لعب لنادي ليون ولكنه لم يفرض نفسه كثيراً هناك للأسف بسبب وجود غروسو بنفس مكانه في الجهة اليسرى .. مما جعله ينتقل لإنجلترا رفقة بورسموث فاللاعب تألق كثيراً مع المنتخب الجزائر كيف لا وهو قد سجل هدفين في مرمى الأرجنتين إثر خطأين نفذهما ودخلا مرمى الحارس أبوندوندزيري الدولي الأرجنتيني في لقاء مميز للخضر أنذاك قبل ستة أشهر .. اللاعب اليوم نجده هو الأخر يحظى بإهتمام عدة أندية من أوروبا فاللاعب سجل هدفين أو ثلاثة رفقة الأزرق منذ قدومه مع بداية الموسم ولكنه قد أدى أداء رائع وبل خرافي رفقة نادي بورسموث فكلما كانت عنده الكرة صرخ الجمهور وناد بإسمه فقد كان وليزال يمتع الجمهور بفنياته رغم أن مركزه دفاعي إلا أنه يتقدم ويساند هجومه الذي يقوده بيتر كراوتش والذي أعرب هو الأخر عن إعجابه الشديد بهاذ المدافع الجزائري .. نذير بلحاج نجم كبير في المنتخب الجزائر وخط الدفاع لطالما كان أساسي رفقة المنتخب وذلك منذ خمس سنوات على الأقل وهو من أقدم اللاعبين الجزائريين بقميص المنتخب حالياً , إن اللاعب طموح كثيراً ويريد أن يكون جزء لا يتجزء من نادي برشلونة وكذلك يطمح بتحقيق المزيد من الإنتصارات مع المنتخب الوطني الجزائري ويحلم بأن يصل لكأس العالم وإفريقيا لأول مرة في تاريخه .




المهاجم العائد من جديد لصفوف المنتخب الوطني ونجم نادي فولهام الإنجليزي سابقاً حمور بوعزة والمعروف بمقصيته الشهرية أمام نادي مانشيستر يونايتد والذي سجلها أنذاك في الموسم الماضي مع واتفورد فالمنتقل مؤخراً من شارلتون الإنجليزي لبيرمنغهام الإنجليزي الأخر يريد فعلاً أن يثبت وجوده كمحترف جزائري قوي وذلك خلال عودته الجديدة لمنتخبنا الوطني بعد غياب قصير وذلك لإختلاف بينه وبين المدرب سعدان فبوعزة لطالما وليزال أحد ركيزة المهاجمين الجزائريين بالمنتخب وكان له أول لقاء ضد منتخب ليبيا قبل سنتين .. كما أنه لديه هدف وحيد رفقة المنتخب أمام مالي قبل سنة , رغم تواضع سجله رفقة المنتخب إلا أنه عنصر مهم ولديه مايقدمه لمحارب الصحراء في التصفيات المقبلة إن شاء الله .. يملك اللاعب سجل جميل رفقة أندية إنجلترا فهو في الدوري الإنجليزي منذ سنة ألفين وثلاثة والبداية كانت من هناك رفقة واتفورد يونايتد ويملك حوالي ثلاثة عشرة هدفاً رفقة أندية إنجلترا منذ بدايته الإحتراف .. لاعب مميز وغني عن التعريف سيكون نجم من نجوم المنتخب الجزائري في التصفيات المقبلة إن شاء الله وسيقوي من خط الهجوم كما أنه متوقع أن يكون إحتياطي وبديل مهم وبمثابة جوكر لرابح سعدان .. فكل التوفيق لبوعزة رفقة الجزائر .




إنه مجيد بوقرة اللاعب الجزائري المحترف بنادي غلاسكو رينجرز الإسكتلندي .. والذي نجده اليوم جزء أساسي يساهم في تطور الكرة الإسكتلندية رفقة رينجرز ويساهم أيضاً بأداء إيجابي كبير وسط صفوف البلوز الذين وبفضل مجيد بوقرة يتقدمون نحو الصدارة في إسكتلندا والملاحقة دوماً ضد نادي سيلتيك .. بوقرة المنتقل في بداية الموسم لـ غلاسكو رينجرز ليزال يريد أن ينخرط بشكل مميز مع النادي فرغم وجوده كأساسي في غالب الأحيان إلا أنه يجد صعوبة في فرض نفسه كأساسي دوماً وأبداً فلطالما عرفت إسكتلندا وبريطانيا كلها باللعب الخشن والإندفاع البدني ولانجد الخشونة إلا في الدفاع ولذلك فإن بوقرة بحاجة لأن يكون أولاً في شكل بدني قوي يساعده على فرض نفسه كأساسي وأيضاً الإعتياد على الجو الإسكتلندي هناك والذي يتوجب عليه أن يكون مجيد واثق من نفسه لكي يصل للمراد وفرض النفس كأساسي فجدير بالذكر أن اللاعب لعب كأساسي في كل اللقائات تقريباً ولكنه يبقى مهدد بأن يصبح إحتياطي وسط تألق وايل وفيرغسون وباقي خط الدفاع القوي والخشن وكما أنه جدير بالذكر أن بوقرة قد تحصل على مساندة كبيرة من طرف إبراهيم حمداني الجزائري الدولي الأخر في المنتخب الوطني والذي ساعده على الإنخراط رفقة النادي وساعده على حجز مكان أساسي يليق به رفقة رينجرز .. واليوم اللاعب يعد أحد أبرز المدافعين في المنتخب الجزائري ويطمح بتحقيق التأهل لأول مونديال له في كأس العالم المقبلة مع الجزائر في هذه التصفيات فبالتوفيق لصخرة الدفاع .




نعم إنه علمنا .. علم المغرب العربي ! العلم الذي نعتز به جميعاً نحن التسعون مليون مغاربي من مختلف بلداننا الخمس الغالية .. نحن كمغاربة كلنا نريدها أن تكون يد في يد لجنوب إفريقيا نعم وهاهي الحقيقة العاطفة التي تسطير على الجميع فنحن نريد كأس العالم مزينة بهاذ العلم وبهذه النجوم الخمس والهلال رمز الحضارة الإسلامية لا إختلاف بيننا بربريٌ أو عربي ولكننا مغاربة نحب وطننا ونعتز به .. نريد أن نصعد لكأس العالم يدً في يد [ تونس .. جزائر .. مغرب ] كلنا بعزيمة واحدة وهي تشريف الراية المغاربية الإفريقية والعربية طبعاً .. إنه حلم كل مغاربي أن يرى منتخباتنا الثلاث بكأس العالم في جنوب إفريقيا نستقل طائرة واحدة متجهين لصُنع الحدث الكبير نريد أن نرى منتخباتنا القوية سوءً كانت نسور قرطاجية أو أفناك محاربة أو أسود أطلسية نريد أن نرها قوية وصلبة أمام وجه أي منتخب أخر وأن خطوى واحدة بقدم واحدة لتحقيق المتعة فالتأهل هدفنا وسط أدغال صعبة هنا في إفريقيا توجب علينا أن نجتازها معاً .. حلمٌُ كبير يجب أن يتحقق لنرفع نجومنا الخمس ونزين بها سماء جوهانزبورغ بإذن الله وكل التوفيق لـنا إن شاء الله .

لدى المنتخب الجزائر مهمة كبيرة وصعبة جداً في مشواره الذي سيبدأ بعد أيام قليلة في التصفيات المزدوجة والمؤهلة لكأس العالم وكأس أمم إفريقيا حيث سيواجه منتخب مصر القوي وبطل إفريقيا كما إنه سيواجه منتخبين قويين أخرين مرشحين بقوة للتأهل وهما رواندا وزامبيا بنفس المجموعة الثانية والمهمة معقدة وصعبة يجب فيها الحذر من طرف منتخبنا الوطني وشد الهمة في مشوار صعب جداً لا مجال فيه للخطأ فأقل مانتمناه لمنتخبنا الوطني الجزائري هو التوفيق لتحقيق الحلم القريب إن شاء الله والله ولي التوفيق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نحن قادموناالحلم صعب ولكنه ليس بالمستحيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القناص الجزائري :: قــــــــــناص الرياضة-
انتقل الى: