منتديات القناص الجزائري
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى،
فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زر الدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القناص الجزائري


إصرار على روعة الإصدار
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 " اللؤلــــــــؤة البيــــــــــضاء " تقديم Dz.Sniper

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dz.Sniper
المدير العام لمنتديات القناص الجزائري
المدير العام لمنتديات القناص الجزائري


الاوسمة : 30
الهواية :
العمل :
الدولة : الجزائر
المزاج :
ذكر
عدد الرسائل : 751
العمر : 30
الدولة : حبيبتي الجزائر
تاريخ التسجيل : 02/03/2012

مُساهمةموضوع: " اللؤلــــــــؤة البيــــــــــضاء " تقديم Dz.Sniper   الأربعاء مايو 09, 2012 4:53 pm






حمدا لمن بيده زمام الأمور،حمدا لمن هتك ظلمات الضلالة بالنبي العدناني،أنزل عليه القرآن ،بالهداية والبيان وأرسله بإيضاح البيان،فكشف مكنون المعاني ببديع بيانه وفصاحة لسانه إذا أراد أمرا فإنما يقول له: كن فيكون،فسبحانه تقدست أسماءه،وجلت صفاته.
وبعد:






ٻښم اڵڵه اڵڔζمن اڵڔζيًَم ۄاڵζـمډ ڵڵه ζمډا ڪثيًَڔاً طيًَٻاً مٻاڔڪا ڣيًَه ڪما يًَζـٻ

ڔٻنا ۄيًَڔڞيًَ ، ۄاڵڜڪڔ ڵه عڵى ما أًۄڵى من نعم ښاٻغـۃ ، ۄأًښډى ، أًζمډه ښٻζانه

ۄهۄ اڵۄڵيًَ اڵζميًَډ ، ۄأًٺـــــۄٻ ٳ ڵيًَــــه ڄڵ ڜأًنه ، ۄهۄ اڵٺۄاٻ اڵڔڜيًَډ

ۄأًڜهډ أً، ڵا ٳ ڵه ٳ ڵا اڵڵه ۄζډه ، ڵاڜڔيًَڪ ڵه ڜهاډـۃً نښٺڄڵٻ ٻها نعمـۃ ۄنښٺډڣع ٻها

نڦمـۃ ، ۄنډخڔها عډـۃ ڵنا & يًَۄم ڵايًَنڣع ماڵ ۄڵا ٻنۄن ٳ ڵا من أًٺى اڵڵه ٻڦڵٻ ښڵيًَم &

ۄأًڜهډ أًن مζمډاً عٻډه ۄښۄڵه ، ۄڝڣيًَه من خڵڦـۃ ۄخڵيًَڵه ، ڝڵى اڵڵه عڵيًَه ، ۄعڵى

آڵه نڄۄم اڵمهٺډيًَن ، ۄڔڄۄم اڵمعٺډيًَن ۄڔڞيًَ اڵڵه عن ڝζاٻٺــــه اڵأًٻڔاڔ اڵذيًَن ڦامۄا

ٻـζـڦ

ڝُـζٻٺه ، ۄζڣڟ ڜڔيًَعٺه ، ۄٺٻڵيًَغ ډيًَنه ڵښائڔ أًمٺه ، ڣڪ انۄا خيًَڔ أًم أًخڔڄٺ ڵڵناښ


~ أما بعد ~




أخواني واخواتي الكرام . اعزكم الله وحياكم وبياكم

موضوعنا يتكلم عن اللؤلؤة البيضاء من تلك اللؤلؤة ؟!

هي التي ترعي وتربي أكيد قد عرفتهم !! إنها بالتأكيد الأم وننتقل
إلى صلب موضوعنا .!



الأم كما يقول المثل "مقدام وفخر" الأم الذي تتعب وتعاني كثيرا من الآلام في 9 اشهر

كاملة

وإن كان أقل فمن يحتمل 9 اشهر بفلذة كبد داخله وينقص كل قدرة على فعل شيء

ها ؟! لا أظن أنه يحتمل أحد سوي الأم

كرم الله سبحانه وتعالى الأم حيث قال : (( و قَضَى ربُكَ ألاَ تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا ))

وايضا الرسول صلي الله عليه وسلم لم يترك حق الأم ساروي قصة صغيرة

حدثت مع الرسول صلى الله عليه وسلم حديث معاوية بن جاهمة لما جاء إلى النبي

وهو يُريد الغزو، فقال له : هل لك أمّ؟ قال: نعم. قال: فالزمها فإن الجنة

تحت رجليها.حديث حسن

وبعد هذا الحديث أهناك شك في أن الأم لها من الأمر العظيم الشأن أكيدٌ لا شك في ذلك

الأم أحياناً تؤنب أولادها ، لكن ما هي إلا لمصلحتهم وخوفها عليهم فالأم بطبعها

طيبةٌ وحنون .. لكن للأسف الشديد هناك من يتمرد على أمه ولا يسمع

حديثها ولا يسمع لكلامها ، لا وألف لا أخي\أختي .. المسلم\المسلمة .. أنت \أنتي

تقعون في أمر لا نجاة منه ، النار أي نعم إنها النار عفاني الله وإياكم منها

لما لا يطيع البعض أمه مثال يحكي والعبرة من القراءة

أمٌ سئلت أبنها أن يحضر شيئاً فزجر وقال لا ليس لدي وقت أو لا اريد أن اذهب

لم يقل أف لكنه قال اكثر من أف وهذا ما يجعلة بعضنا ، ونتوقف عند تلك النقطة

ونقول : أن الله سبحانه قال لا تقل لهما أف والبعض يظن أن كلمة أف تلك تكون

لو قال أف فقط لا فتلك الكلمة لا يفهمها البعض اف أي زجر وتذمر ولا تجهلوا باقي الآية

ولاتقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما .

الاية بينة جدا ولا تحتاج إلى توضيح فالله عز وجل


جعل القرآءن فعلا هدى للناس وإلى الزجر لم عصى أمه قصة أخرى

"ساذكر مختصر " :

عابدٌ كان يعبد الله دوما ويصوم لله تعالى ويكثر في العبادة فأتت أمه في يوم وتناديه ... لكنه كان

يصلي

فلم يجبها أو يقطع الصلاة فنادت ونادت .. ولا أحد يجيب !! فدعت علية فانظر ماذا حدث معه

من دعوة أمه علية

أغرته مرأة فزنا بها واليعاذ بالله ووقع في الفاحشة وفضح أمام قومه أجمع

والذين أذهلوا أن هذا العابد المطيع لله يفعل ما قد فعل !!

سبحان الله مع أنه كان يعمل عبادة لله ولكن حصل له ما حصل بدعوة أمه





ويتبين لنا من القصة أن الأم دعائها بإذن الله مستجاب

حتى لو كانت الام تأمرك بامر لا يعجبك أو يضيق عليك فلتطعها وحاول نسيان كل شيء

وتذكر

أن هناك جنه ونار وأن تعصي أمك فانت تعصي الله تعالى اليعاذ بالله

اجتنبوا ذلك الطريق طريق الضلال أناس يفعلون أكثر من ذلك حين ينشغلون باموالهم

وأولادهم

هناك من يرمي أمه في دار مسنين وهناك من يهجرها وغيره ...

أين ذهبت الأخلاق ؟! أين ذهب رد الجميل لأمك؟! التي رعت وربت و و و.. أشياء كلنا نعرفها

الأم لؤلؤة قلبها صافي البياض تسامح وتتجاوز حتى وإن كانت بعض الأحيان غاضبة

فهي تشعر بالحزن أنها أ نَبت ولدها أو عاقبته هذا هو قلب الام ضعيف أمام أولادها

أنت يامن تعصي أمك ؟! ماذا ستقول لربك يوم اللقاء ؟!

حين يسألك المولى : لما عصيت أمك ولم تبرها كبيراً ؟!

ها .. ماذا سيكون ردك !! لا شيء لانك أنت المخطيء أخي وإن كان أي خلاف بينك وبين

أمك !!؟

لا يجوز أن يطول يجب أن تبادر الى صلاحها والاعتذار لها وتعينها في الاعمال

وتبرها كبيرا والام تسامح ولن تردك حتى وإن ردتك في أول مرة فهذا من الزجر فقط

لكن بداخلها فهي لا تريد فراقك أبدا ، تذكر دوما أن أمك لا تعوض أبدا فحنانها

كان ودا لك قال الشاعر في الأم

ڣډاڪ ڔۄζيًَ ۄأًζڜائيًَ ۄڣيًَڞ ډميًَ • • •ڣډاڪ ڦڵٻٌ ٻنٻڞ اڵζٻ مۄاڔ

أًماه أًماه يًَا نٻڞ اڵهۄيًَ ٻډميًَ • • • ٳ ن ڪ نٺ ڵٷڵٷـۃ ڣاڵڦڵٻ مζاڔ

يًَامـــــــــن ٺڔعيًَ أًنٺ ۄعڵى• • • أًڄڣـــــــانڪ اڵډمع ٻاڵآماڵ مۄاڔ

ڪنٺ اڵڜمۄخ ٳ ذا أًٻڝڔٺنيًَ أًمڵاًًً • • • هذا ٻنيًَ ڵه ٻاڵعڙ أًښڔاڔ

عڵمٺنيًَ أًن أًڔى ډنيًَايًَ مζٺڦڔا • • • ٳ ذا أًڦيًَم ڵها ڣيًَ عيًَن اڵناښ ٳ ڪٻاڔ

عڵمٺنيًَ أًنها ٻζـڔ نڝاڔعه • • • ۄاڵٻζڔ مهما ٺۄاڵى اڵڄهڔ غډاڔ

عڵمٺنيًَ خاڵڝ اڵٺعڵيًَم ڣيًَ ڙمن • • • ٺڵۄثٺ ڣيًَه ٻاڵعڵم أًڣڪـاڔ

ڵم ٺڦڔئيًَ ڪ ٺٻا ڵم ٺمښڪ يًَ ڦڵما • • • ڵڪن ٺهذيًَٻڪ م ڪ اڵٻζڔ ڙخاڔ

أًۄڝانيًَ اڵڵه يًَا أًماه ٻڔڪم • • • ۄأًζڪ مٺ عنڦيًَ ٻاڵζڦ آثاڔ

ۄڵا ٺڦڵ ڵهما أًڣ " أًأًنطڦهــــا • • • ۄيًَڵيًَ ٳ ذن ۄيًَڵ خڙيًَ ٻعډه اڵناڔ

أًماه ڣڞڵــڵڪ ٻζڔ ڵا يًَـζـيًَط ٻه • • • من ڣيًَڞ ڦڵٻيًَ ٺڔانيًَم ۄأًڜعاڔ




ناهيك أن تعصي أمك !!...

ذكر الإمام الشافعي رحمه الله حيث قال:

واخضع لأمك وارضها ... فعقوقها إحدى الكبـــــــر

ويأتينا حديث آخر يقر لنا من جديد أن عقوق الأمر كبيرة من الكبائر

حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم

(( ألا أنبئكم بأكبر الكبائر . قلنا : بلى يا رسول الله ، قال : الإشراك بالله ، وعقوق

الوالدين - وكان متكئا فجلس فقال - ألا وقول الزور ، وشهادة الزور ، ألا وقول الزور ،

وشهادة الزور . فما زال يقولها ، حتى قلت : لا يسكت)). رواه البخاري 5976


ζډيًَثيًَ ڦڵيًَڵ ۄڵڪنه من ما ڣيًَه من معانيًَ ڵا يًَعطيًَ اڵام ζڦها أًٻډا

ζڣڟ اڵڵه أًمهاٺنا ۄڄعڵنا ٻاڔيًَن ٻهم ۄڔζم من ماٺ منهم ۄڔڙڦنا ۄٳ يًَاهم اڵڄنه

ۄاڵڵه اڵمښٺعان وأوصيكم بأمهاتكم في نهاية هذا الموضوع

ۄما ٺۄڣيًَڦيًَ ٳ ڵا ٻاڵڵه عڵيًَه ٺۄڪ ڵٺ ۄٳ ڵيًَه أًنيًَٻ

ۄڝڵيًَ اڵڵهم ۄٻاڔڪ عڵى عٻډه ۄڔښۄڵه مζمډ ، ۄعڵى آڵه اڵطيًَٻيًَن

ۄأًڝـζـاٻه اڵغڔ اڵميًَاميًَن ، ۄمن ٺٻعهم ٻٳ ζښان ٳ ڵى يًَۄم اڵډيًَن ۄاڵζمډ ڵڵه

ڔٻ اڵعاڵميًَــــــــــــــــــن

ۄاڵښڵام عڵيًَڪ م ۄڔζمـۃ اڵڵه • ڣيًَ ζڣڟ اڵمۄڵى عڙ ۄڄڵ

اڵذيًَ ڵا ٺڞيًَع ۄډائعـۃ



منقوووول للأمــــــــــــــــــــانة...
منقووول للفـــــــــــــــــــــائدة...




سلااااااااامي للجميع ...

و في الختاام تقبلوا تحياات



Dz.Sniper
Chafik.Dz




















ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



طَيْفَگ ♥ لَآ يعْرِف مِن آدَآپ آلزِيَآرَة شَيْء !


...



يمكنكم زيارة مدونة الأخ: Chafik.Dz


>>> مدونة الحياة <<<

تحياتي للجميع


>>> لمراسلة الإدارة أو لتسليم بيانات خاصة أو التبليغ عن مخالفات انقر هنا <<<









عدل سابقا من قبل Dz.Sniper في السبت يوليو 21, 2012 11:50 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dz-sniper.ibda3.org/
نجمة السماء
المشرف العام
المشرف العام


الاوسمة :
الهواية :
العمل :
الدولة : قطر
المزاج :
انثى
عدد الرسائل : 5607
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 28/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: " اللؤلــــــــؤة البيــــــــــضاء " تقديم Dz.Sniper   الخميس مايو 10, 2012 10:35 pm

اني جد فخورة بك لهذا الموضوع المهم في حياتنا وهي الام

جزاك الله خيرا وجعلك بارا لوالديك

وادخل والديك وجميع الوالدين الجنة

ان شاء الله:cheers:

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجاء94
مشرفة
مشرفة


الاوسمة :
الهواية :
العمل :
الدولة : الجزائر
المزاج :
انثى
عدد الرسائل : 492
العمر : 22
الدولة : بلاد المليون ونصف مليون شهيد
تاريخ التسجيل : 30/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: " اللؤلــــــــؤة البيــــــــــضاء " تقديم Dz.Sniper   الأحد مايو 20, 2012 12:21 pm

كنت هنا مررت على معزوفتك الحالمة

شممت فيها عبق ورودك وزكي ازهارك

التي فاح شداها في كل ركن من المنتدى

و لي عودة لما اشتاق الى ترانيم انغامك

كنت رائع بكل ما في الكلمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hakim.dz
عضو جديد
عضو جديد


الهواية :
العمل :
الدولة : الجزائر
المزاج :
ذكر
عدد الرسائل : 2
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 17/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: " اللؤلــــــــؤة البيــــــــــضاء " تقديم Dz.Sniper   الإثنين مايو 21, 2012 12:20 pm

شكرا لكم
بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
" اللؤلــــــــؤة البيــــــــــضاء " تقديم Dz.Sniper
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القناص الجزائري :: القنـــــاص العــــام-
انتقل الى: