منتديات القناص الجزائري
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى،
فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زر الدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القناص الجزائري


إصرار على روعة الإصدار
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاتحاد يفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جزائرية ولا اموت
عضو شرف
عضو شرف


الاوسمة :
الهواية :
العمل :
الدولة : فلسطين
المزاج :
انثى
عدد الرسائل : 815
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 02/09/2009

مُساهمةموضوع: الاتحاد يفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال   السبت مايو 08, 2010 2:44 pm





حسم فريق الاتحاد بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بركلات الترجيح بعد تغلبه على الهلال 5 / 4, فى مباراة

ماراثونية أقيمت ليل الجمعة 7 مايو 2010 , على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

ورعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، المباراة حيث وصل بين شوطى المباراة الأساسيين، وكان في استقبال خادم الحرمين لدى وصوله مقر الاستاد الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، والأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، والأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم والأمراء ووكلاء الرئيس العام لرعاية الشباب وأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وفور وصول خادم الحرمين إلى المنصة الرئيسة قوبل بترحيب الجماهير الرياضية وقد بادلهم - حفظه الله - التحية ملوحاً بيده الكريمة لهم. وبعد أن أخذ الملك عبد الله مكانه في المنصة الرئيسة، عُزف السلام الملكي ثم بدأ الشوط الثاني من المباراة.

وشهدت بداية المباراة سيطرة من الهلال، وسدد عمر الغامدي كرة من خارج منطقة الجزاء ارتدت من المدافع حمد المنتشري في الدقيقة 13.
واصل الزعيم سيطرته، وأرسل نواف العابد عرضية رائعة من الناحية اليسرى استقبلها بشكل خاطئ السويدي ويلهامسون وحوّلها خارج المرمى.

ثم استفاق الاتحاد مع الدقيقة 24 وانفرد الجزائري الدولي عبد المالك زيايه وكاد يسجل هدف فريقه الأول لولا براعة المدافع هوساوي الذي أبعد الكرة ركنية في اللحظات الأخيرة.
وأطلق ياسر القحطاني مهاجم الهلال تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 28، أمسك بها الحارس مبروك زايد على مرتين.

وحاول الاتحاد السيطرة على المباراة مستغلا التفوق البدني للاعبيه، وانطلق محمد نور في هجمتين خطيرتين أبعدهما الدفاع الهلالي.. وسدد عمر الغامدي لاعب الهلال كرة قوية مع بداية الشوط الثاني أبعدها دفاع النمور ضربة ركنية.

وأشهر الحكم الإسباني ميخيتو جونزاليس البطاقة الصفراء في وجه ياسر القحطاني بعد أن قام الأخير بالتمثيل على الحكم وسقط داخل منطقة جزاء الاتحاد في الدقيقة 65.
بعدها مباشرة أخرج حسن العتيبي حارس الهلال عرضية خطيرة من الناحية اليسرى عن طريق محمد نور في الدقيقة 67، ثم سدد زيايه كرة مفاجئة خرجت فوق العارضة.

وهاجم الإتي بضراوة بعد ذلك، وأضاع مهاجموه عديدا من الفرص السهلة، ووقف الحظ العاثر أمامهم في أكثر من كرة. وكاد رضا تكر يفتتح النتيجة للنمور في الدقيقة 73 بعد ان حوّل برأسه عرضية من الناحية اليمنى، لامست الشباك الخارجية للمرمى.

وحصل محمد نور على ضربة جزاء في الدقيقة 89 بعد تمريرة بينية رائعة من زيايه، وتولى تسديدها بنفسه، لكنه وضعها في يد الحارس حسن العتيبي بغرابة.

وانتهى شوطا المباراة الأساسيان بنتيجة سلبية من الفريقين ليلعبا شوطين إضافيين لم يحسمه أى منهما أيضا, الأمر الذى أعطى الحسم لركلات الترجيح, حيث تغلب العميد على الزعيم 5 / 4 بعدما أضاع لاعب الهلال الفريدي إحدى الركلات, ليتوج الاتحاد بطلا لكأس خادم الحرمين للأبطال.

وعقب المباراة تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بتسليم مكافأة المركز الرابع للمسابقة ومقدارها مليون ريال لنادي الشباب.
كما سلّم - أيده الله - مكافأة المركز الثالث ومقدارها مليون و500 ألف ريال والميداليات البرونزية لنادي النصر. ثم تشرف طاقم تحكيم المباراة بالسلام على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وتسلم ميدالياتهم، ووقع - حفظه الله - على الكرة التي لعبت بها المباراة.

عقب ذلك سلم خادم الحرمين مكافأة المركز الثاني ومقدارها مليونان و500 ألف ريال لنادي الهلال والميداليات الفضية للاعبين وأعضاء الجهاز الفني والإداري بالنادي.

كما سلم خادم الحرمين مكافأة المركز الأول ومقدارها أربعة ملايين ريال لنادي الاتحاد والميداليات الذهبية للاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري بالنادي.

ثم سلم خادم الحرمين كأس البطولة لرئيس نادي الاتحاد الدكتور خالد المرزوقي، ولقائد الفريق محمد نور.

كما تسلم - حفظه الله - دروعاً تذكارية بهذه المناسبة من رؤساء الأندية، إثر ذلك عزف السلام الملكي، ثم غادر خادم الحرمين الشريفين استاد الملك فهد الدولي مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

يُذكر أن المباراة حضرها أيضا الأمير عبد الإله بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير مقرن بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة، والأمراء، والوزراء، وكبار المسؤولين.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
   
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاتحاد يفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القناص الجزائري :: قــــــــــناص الرياضة-
انتقل الى: