منتديات القناص الجزائري
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى،
فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زر الدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القناص الجزائري


إصرار على روعة الإصدار
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رضاعة المواليد من الامهات قد ينقذ حياتهم ( باذن الله )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جزائرية ولا اموت
عضو شرف
عضو شرف


الاوسمة :
الهواية :
العمل :
الدولة : فلسطين
المزاج :
انثى
عدد الرسائل : 815
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 02/09/2009

مُساهمةموضوع: رضاعة المواليد من الامهات قد ينقذ حياتهم ( باذن الله )   الثلاثاء أبريل 20, 2010 2:47 pm

رضاعة المواليد من الأمهات مبكراً قد تنقذ حياتهم



منظمة الصحة العالمية وصندوق رعاية الطفولة يدعوان للرضاعة الطبيعية (رويترزـأرشيف)



حمل الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية السنوي الذي يحتفل به للفترة 1-7 أغسطس/آب من كل عام دعوة متكررة لرضاعة طبيعية للمولود من الساعة الأولى ليعكس أهمية بدء إرضاع الأم للطفل مبكراً.

وكانت منظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة قد توصلا إلى أن إرضاع المولود من الأم فور ولادته يمكن أن يمنع كثيراً من وفيات الأطفال حديثي الولادة في البلاد النامية.

وتقوم وكالات الأمم المتحدة بالترويج لفوائد الرضاعة الطبيعية المبكرة من حيث قدرتها على إنقاذ حياة المواليد. فالرضاعة المبكرة تزود الوليد باللبن الأول أو اللباء (colostrums) الذي يساعد على مقاومة عدوى الأمراض كأنه اللقاح الأول، كما أنه غني بفيتامين (أ) الذي يقي بصر المولود.
وكانت دراسة طبية عن وفيات المواليد في الشهر الأول بجمهورية غانا قد خلصت إلى إمكان منع 16% من تلك الوفيات بالرضاعة الطبيعية من الأم منذ الولادة.

وترتفع النسبة إلى 22% لدى بدء هذه الرضاعة منذ ساعة الولادة. فلبن الأم يجلب معه مناعات طبيعية تحصن المولود ضد الأمراض ومسببات الوفاة. وهذا ما يحتاجه الطفل بالضبط في هذه المرحلة المبكرة من حياته.


لبن الأم
يحتوي لبن الأم المبكر على كافة العوامل المناعية التي تستطيع إنقاذ وحماية مواليد الشهر الأول وحديثي الولادة من أمراض معدية، خاصة التلوث المعوي والإسهال والالتهابات التنفسية الحادة.

تقدر إحصائيات منظمة الصحة العالمية أن 1.3 مليون طفل سنوياً دون سن المدرسة، كان يمكن إنقاذ حياتهم بالرضاعة من الأم فقط، لفترة الأشهر الستة الأولى. وتلفت المنظمة العالمية إلى أن الأطفال الذين يرضعون طبيعياً من أمهاتهم -في البلاد االغنية والفقيرة- يبدؤون مشوار الحياة بداية أصح.

وتشير الصحة العالمية إلى أهمية ذلك الأمر بشكل خاص في بلاد أفريقيا جنوب الصحراء، التي تشهد أعلى معدلات وفيات صغار الأطفال في العالم. فهناك نسبة 10% من جميع المواليد يتوفون قبل إتمام العام الأول، ومعظم وفيات المواليد في الشهر الأول تحدث في المنزل.
كذلك ابتليت أفريقيا جنوب الصحراء بأعلى معدلات العدوى بفيروس ومرض نقص المناعة المكتسب (إيدز). وهذا يمثل مأزقاً للأمهات المصابات بالعدوى، فلا يتاح لهن الماء النظيف والطهارة إلا قليلاً.

يقدر الخبراء أن اقتصار رضاعة الطفل في شهوره الستة الأولى على أمه المصابة بعدوى فيروس نقص المناعة هو أكثر أماناً من التغذية المختلطة.

فخيار التغذية المختلطة أسوأ ما يمكن أن تفعله الأم، حيث ترضعه منها حيناً وتغذيه بمساحيق الألبان حيناً آخر، وهو أسوأ حالة يمكن الوصول إليها.

ففي الشهرين الأولين من حياة المولود، يتعرض الطفل المُغذّى بمساحيق الألبان لمخاطر وفاة -من الإسهال وأنواع عدوى أخرى- تفوق بست مرات مخاطر وفاة الطفل المغذى بلبن الأم. وفي أفريقيا، غالباً ما تستخدم المياه الملوثة في إعداد رضعة الطفل من مساحيق الألبان.

من ناحية أخرى، تعمد الأمهات الفقيرات إلى مزج مساحيق الألبان بكثير من الماء لدى إعداد وجبات المولود، كي تستمر علبة مساحيق الألبان لأطول فترة ممكنة. وهذا يعني إمداد الطفل بالقليل من المغذيات، ما يؤدي لسوء التغذية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
   
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dodo1441
مشرف
مشرف


الاوسمة :
الهواية :
العمل :
الدولة : الجزائر
المزاج :
ذكر
عدد الرسائل : 2032
العمر : 29
الدولة : الجزائر
تاريخ التسجيل : 11/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: رضاعة المواليد من الامهات قد ينقذ حياتهم ( باذن الله )   الأربعاء نوفمبر 02, 2011 1:03 am

يا اختي الكريم مع من نتكلم الان اصبحو يرضن اولادهم بالحليب الاصطناعي ويتركو الصح حليب الام ماذ نقول لهم هل هم امييو ام اذكياء ام نحن هم الاميون وفي الاخير تقبلي تحياتي اختي التي لا تحب ان تموت
اخوك في الله
رزق الله
المدية
2
6
0
0
0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نجمة السماء
المشرف العام
المشرف العام


الاوسمة :
الهواية :
العمل :
الدولة : قطر
المزاج :
انثى
عدد الرسائل : 5607
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 28/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: رضاعة المواليد من الامهات قد ينقذ حياتهم ( باذن الله )   الخميس مارس 01, 2012 10:29 am

معلومة مهمة سمعتها على قناة فرنسية تقول ان الحليب الاصطناعي كيف ما كان به مادة الالمنيوم التي تسبب بالمدى الطويل اعراض مؤلمة للعظام والم في الراس والفشل دوما حتى انه عندما يذهب عند الطبيب لا ينفعه فما بالكم انتم عندما ترضعون اولادكم بالحليب الاصطناعي وكم مرة تتراكم مادة الالمنيوم احسبوها انتم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رضاعة المواليد من الامهات قد ينقذ حياتهم ( باذن الله )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القناص الجزائري :: قناص الاسرة :: قناص الصحة والطب-
انتقل الى: