منتديات القناص الجزائري
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى،
فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زر الدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القناص الجزائري


إصرار على روعة الإصدار
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار 4 ربيع الثاني 1431 / 19 مارس 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جزائرية ولا اموت
عضو شرف
عضو شرف


الاوسمة :
الهواية :
العمل :
الدولة : فلسطين
المزاج :
انثى
عدد الرسائل : 815
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 02/09/2009

مُساهمةموضوع: اخبار 4 ربيع الثاني 1431 / 19 مارس 2010   الجمعة مارس 19, 2010 1:42 pm

العالم :
عن صحيفة الخبر الجزائرية :
القرضاوي يدعو إلى استئناف العمل الجهادي في فلسطين
الجمعة يوم غضب إسلامي لنصرة القدس

دعا الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، الذي يرأسه العلامة يوسف القرضاوي، لجعل يوم الجمعة الموافق لـ19 مارس، يوم غضب إسلامي ونفير عام لنصرة الأقصى، بعد إقدام إسرائيل على بناء كنيس ''الخراب'' على بعد أمتار فقط من المسجد الأقصى.
إن الصمت العربي والإسلامي على الخطوات الخطيرة التي تقوم بها إسرائيل اليوم، كما جاء في بيان الاتحاد، تحصلت ''الخبر'' على نسخة منه، ''شجع أكثر الحكومة الصهيونية على التمادي في سياستها التهويدية للمقدسات الإسلامية، فلم تتوقف عند حد إقدامها منذ أسابيع قليلة بضم كل من المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل ومسجد بلال بن رباح بمدينة بيت لحم إلى التراث اليهودي، وإنما تعدته إلى بناء كنيس ''الخراب'' على بعد أمتار فقط من المسجد الأقصى والذي تم تدشينه الإثنين الفارط تمهيدا للإنجاز الأعظم والأهم بالنسبة لهم، وهو بناء الهيكل الثالث على أنقاض المسجد الأقصى''.
وبناء على هذا يقول الاتحاد، في بيانه، ''إن الاحتجاج والتنديد الباهتين لم يعودا يجديان نفعا مع هذه التطورات الخطيرة، لذا فعلينا تجميع كل قوانا، شعوبا وحكاما، لنوقف هذا المسار الكارثي، فعلى الشعوب أن تعبّر عن غضبها بكل الوسائل السلمية خارج فلسطين، وعلى شعبنا في فلسطين أن يكون سباقا في هذه الهبة، وعلى كل فصائل المقاومة أن تستأنف العمل الجهادي بكل الوسائل الممكنة، وعلى الدول العربية والإسلامية أن تعلن بشكل قاطع عن وقف كل أشكال التفاوض مع هذا العدو، مباشرة أو غير مباشرة، وأن تسحب كل من مصر والأردن سفرائها من هذا الكيان الغاصب، وعلى الجميع رفع الحصار بالكامل عن قطاع غزة''.
وبناء على هذا يدعو الاتحاد، في بيانه، ''العلماء وخطباء المساجد في كل مكان إلى تعبئة الأمة دفاعا عن أقصاها بدءا بخطب الجمعة من قبل الأئمة، ثم التظاهر السلمي والضغط على أولي الأمر لكي يبادروا إلى فعل شيء مؤثر وإنقاذ الموقف قبل فوات الأوان، خصوصا ونحن على مقربة من انعقاد القمة العربية في نهاية هذا الشهر بالجماهيرية الليبية، لجعل القدس على رأس القائمة، أملا بالخروج بقرارات نوعية ومؤثرة''. كما دعا أيضا إلى عقد قمة إسلامية لإنقاذ المسجد الأقصى.
ولم يفوت الاتحاد الفرصة لدعوة الفلسطينيين إلى الوحدة وإزالة الانقسام بينهم للقيام بانتفاضة ثالثة جديدة من أجل الأقصى، وبالمقابل يدعو الاتحاد العالم العربي والإسلامي للوقوف ماديا وإعلاميا إلى جانب القضية الفلسطينية.
كما قررت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين بالتنسيق مع فرع الجزائر لمؤسسة القدس التي يترأسها الشيخ عبد الرحمان شيبان إلى تنظيم وقفة تضامنية مع الأقصى المبارك اليوم بعد صلاة الجمعة بمقر جمعية العلماء بالعاصمة.
عن صحيفة عناوين السعودية :
ازمة بين ليبيا ونيجيريا بسبب تصريحات القذافي

استدعت نيجيريا سفيرها لدى ليبيا بسبب تصريحات الزعيم الليبي معمَّر القذافي بتقسيم تلك البلد الأفريقية إلى دولتين، واحدة مسيحية وأخرى إسلامية، والتي اعتبرتها وزارة الخارجية النيجيرية كلاما "غير مسؤول".
القذَّافي: تقسيم نيجيريا يمنع سفك المزيد من الدماء بين المجموعات المتناحرة فيها.
ونقلت وكالات الانباء العالميةمساء الخميس 18/3/2010 لوزارة الخارجية النيجيرية أنها قررت استدعاء سفيرها لدى طرابلس بغرض إجراء استشارات عاجلة معه على خلفية التصريحات غير المسؤولة التي تفوَّه بها العقيد القذافي.
وقال البيان تعقيباً على تصريحات الزعيم الليبي: "إن حركاته المسرحية واستغراقه في كل مناسبة سعيدة قد أصبحت أكثر مما تُحصى".
وكان القذافي، والذي كان حتى الفترة الأخيرة، يترأس الاتحاد الأفريقي، قد امتدح تقسيم الهند عام 1947، واصفا تلك الخطوة بـ "الحلِّ الجذري والتاريخي الذي يمكن لنيجيريا أن تستفيد منه".
عن جريدة المصري اليوم :
تعليمات رسمية بالدعاء لمبارك فى خطبة الجمعة بجميع المساجد
كتب أحمد البحيرى وعمرو بيومى ١٩/ ٣/ ٢٠١٠

أصدرت وزارة الأوقاف تعليماتها، أمس، إلى جميع المساجد فى مختلف المديريات على مستوى الجمهورية، بأن تتضمن خطبة الجمعة، اليوم، الدعاء للرئيس حسنى مبارك بـ«دوام الصحة والعافية، وأن يعود إلى أرض الوطن سالما معافى».
صرح الدكتور سالم عبدالجليل، وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة الإسلامية لـ«المصرى اليوم»، بأنه أصدر إشارة، أمس، تم توزيعها على جميع أئمة المساجد والمديريات، بأن يقوموا بالدعاء جميعا للرئيس مبارك فى خطبة الجمعة بأن يتم الله تعالى شفاءه، مؤكدا أن هذا «واجب شرعى تمليه علينا أحكام الشريعة الإسلامية».
وقال عبدالجليل إن نص الإشارة التى تم إرسالها إلى جميع أئمة المساجد والمديريات هو: «لما للسيد الرئيس من حق علينا جميعا، يرجى التنبيه على السادة الأئمة بالدعاء لسيادته فى خطبة الجمعة بأن يتم الله تعالى عليه الشفاء والعافية وأن يعيده لوطنه سالما معافى».
وشدد وكيل «الأوقاف» على أن الدعاء للرئيس مبارك فى هذا الوقت واجب شرعى على الجميع، مستدلا بقول الإمام أحمد بن حنبل «لو كانت لى دعوة مستجابة لجعلتها للحاكم».
فى سياق متصل، يتناول الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية، فى خطبة الجمعة بمسجد المصطفى بمدينة شرم الشيخ، «مدى الحب والالتفاف حول الرئيس حسنى مبارك بعد سفره إلى ألمانيا لإجراء عملية جراحية، حيث تسابق الجميع للدعاء له بسلامة العودة»، مشيرا إلى الآثار الطيبة والمعدن الأصيل الذى يظهر عليه الشعب المصرى عند الشدائد ووقت الأزمات.
إلى ذلك، أكد البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، فى تصريحات له، أمس، بالمقر البابوى، متابعته الدائمة لأخبار صحة الرئيس مبارك، وفرحه الشديد باللقاء الذى أذاعه التليفزيون المصرى قبل يومين، وظهر خلاله الرئيس بصحة جيدة.
وشدد البابا، فى معرض إجابته عن سؤال حول صحته بعد عودته، أمس الأول، من رحلة علاجية بالولايات المتحدة، على أن «الأهم من السؤال عن صحتى هو صحة الرئيس»، وقال: «نحن ندعو له بالشفاء وسرعة العودة إلى الوطن لمتابعة مهامه الجسيمة، وقيادته الحكيمة للأمة العربية بأكملها».

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
   
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزائرية ولا اموت
عضو شرف
عضو شرف


الاوسمة :
الهواية :
العمل :
الدولة : فلسطين
المزاج :
انثى
عدد الرسائل : 815
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 02/09/2009

مُساهمةموضوع: يابانيون يخترعون اسلاك مرنة   الجمعة مارس 19, 2010 1:49 pm

عن صحيفة عناوين السعودية:
يابانيون يصممون حديدا فائق المرونة للاستخدام في العمليات الجراحية والمباني



صمم باحثون في اليابان سبيكة حديد فائقة المرونة يأملون باستخدامها في جراحات متطورة في القلب والمخ بل وفي المباني بمناطق الزلازل.
وفي بحث نشر اليوم الجمعة 19/3/2010 في هونج كونج في مجلة نيتشر قال الباحثون ان المرونة الفائقة للمعدن تسمح له بالعودة الى شكله الطبيعي وتمنحه خواص اضافية مثل الليونة والتغير في المغناطيسية.
ومستوى اجهاد سبيكة الحديد يعادل تقريبا مثلي مستوى النيكل تيتانيوم ويمكن استخدامها لتركيب الدعامات وهي انابيب توضع في الاوعية الدموية لمنع انسدادها.
وقال تي.اوموري الباحث في مدرسة الهندسة بجامعة توهوكو وهو احد اعضاء فريق البحث "مستوى الاجهاد مرتفع جدا في السبيكة ولذلك يمكن تحويلها الى سلك رفيع جدا يمكنه الوصول للجزء الداخلي من الجسم مثل المخ لتركيب دعامات".
واضاف لرويترز في اتصال هاتفي "في الوقت الحالي تركب دعامات القلب في الجسم باستخدام النيكل تيتانيوم لكن قطر السلك سميك لدرجة تمنع دخوله الى المخ.. لذلك ستكون سبيكة الحديد هي الحل".
وقال اوموري ان سبيكة الحديد فائق المرونة قد تستخدم ايضا للمباني في المناطق المعرضة للزلازل، فالزلزال يشوه المباني لكن السبيكة فائقة المرونة يمكنها اعادة المباني الى بنيته الاصلية".

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
   
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزائرية ولا اموت
عضو شرف
عضو شرف


الاوسمة :
الهواية :
العمل :
الدولة : فلسطين
المزاج :
انثى
عدد الرسائل : 815
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 02/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: اخبار 4 ربيع الثاني 1431 / 19 مارس 2010   الجمعة مارس 19, 2010 2:00 pm


عن النهار اللبنانية :

واشنطن تجمّد أرصدة "الأقصى" ومصرف تسيطر عليه "حماس"
أعلنت وزارة الخزانة الاميركية أمس تجميد ارصدة قناة "الاقصى" التلفزيونية التابعة لحركة المقاومة الاسلامية "حماس" والتي تبث من قطاع غزة، الى ارصدة "البنك الوطني الاسلامي" الذي تسيطر عليه الحركة.
وجاء في بيان لها أن الارصدة التي يمكن أن تكون لتلفزيون الاقصى الذي يبث من قطاع غزة، وللبنك الوطني الاسلامي، ومقره ايضا غزة، في الولايات المتحدة "ستجمد"، من غير أن تحدد ما اذا كانت ارصدة كهذه حصرت حتى الان. وقال إن قناة "الأقصى" تعمل منفذاً إعلامياً أساسياً للحركة يبث برامج "مصممة لتجنيد الأطفال كي يصيروا مقاتلين مسلحين ومفجرين انتحاريين في حماس عندما يصلون إلى سن البلوغ". وأوضح أن قيادة "حماس" جمعت رأسمالاً مبدئياً للمحطة عام 2006 وخصصت أواخر العام الماضي مئات الآلاف من الدولارات لموازنتها التشغيلية.
الى ذلك، أفاد البيان أن المصرف لا يملك ترخيصاً من سلطة النقد الفلسطينية ويعمل خارج النظام المالي الشرعي. واضاف ان مكتب المال التابع لـ"حماس" في غزة حول 1,1 مليون أورو إلى البنك الوطني الإسلامي واستخدم الأموال في دفع مرتبات أعضاء في الجناح العسكري للحركة لهم حسابات في هذا المصرف. وخلصت الوزارة الى انه "بموجب التزامها اقامة نظام مالي شفاف ومنظم في المناطق الفلسطينية, ستواصل فضح جهود حماس لانشاء مؤسسات مشروعة ظاهراً، لكنها في الواقع تستخدم في دعم مؤسسة ارهابية تسيطر عليها".
وليس لقرار وزارة الخزانة الاميركية الا قيمة رمزية نظراً الى أن "حماس" تخضع فعلاً لعقوبات اميركية لكونها مدرجة في قائمة وزارة الخارجية الاميركية "للمنظمات الارهابية". وحظر على اي مواطن اميركي "إجراء أدنى تعامل" مع هذين الكيانين. وعلّق امين سر شبكة الاقصى الاعلامية (التي تضم فضائية "الاقصى") بهاء المدهون على القرار الاميركي بأنه "نوع من الاجرام الديموقراطي وحجب للديموقراطية التي تتشدق بها اميركا، انها مؤامرة تحاك ضد الذين يقولون الحقيقة". وقال ان القناة "تقوم بعملها بصورة مهنية مطلقة وتنقل معاناة الفلسطينيين بكل واقعية"، مؤكداً ان "هذا الامر لن يوقف قناة الاقصى، فقد واجهتنا عقبات كثيرة من قبل. قد يعوقنا هذا القرار لكنه لن يوقفنا".
ويأتي قرار وزارة الخزانة الاميركية مع تأكيد الرئيس باراك اوباما الاربعاء عدم وجود ازمة بين الولايات المتحدة واسرائيل، على رغم التصريحات العنيفة المتبادلة بين واشنطن والحكومة الاسرائيلية في شأن بناء وحدات سكنية استيطانية جديدة في القدس الشرقية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
   
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخبار 4 ربيع الثاني 1431 / 19 مارس 2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أدم رافتش = مصور الغرائب يصور في اخطر المناطق في العالم حيث الوحوش البرية ووحوش الماء
» انواع الطراح
» تطريز الضرس المغربي
» اغنيه لعيون المدريدين
» موضوع علمي غريب عن القفاز العجيب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القناص الجزائري :: قــــــــناص الاخــــبار-
انتقل الى: