منتديات القناص الجزائري
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى،
فيرجى الضغط على زر التسجيل،أما اذا كنت مسجل فضغط على زر الدخول ،وشكرا لاختيارك منتديات القناص الجزائري


إصرار على روعة الإصدار
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نبذة تاريخية على فريق مولودية وهران mco

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدو48
عضو ذهبي
عضو  ذهبي


الاوسمة :
الهواية :
العمل :
الدولة : فلسطين
المزاج :
ذكر
عدد الرسائل : 507
العمر : 25
الدولة : algerie
تاريخ التسجيل : 22/05/2009

مُساهمةموضوع: نبذة تاريخية على فريق مولودية وهران mco   الثلاثاء مايو 26, 2009 12:58 pm

اليك نبذة موجزة عن مولودية وهران(الحمراوة) انشالله تستفادو منها:
القدماء يقولون بان المولودية كانت موجودة قبل 1946 لكن باسم اخر وكانت على علاقة وطيدة مع (اتحاد وهران usmo)

بعض المعطيات التاريخية

مرة اخرى تم تاكيد بان مولودية وهران فريق لا يعرف الانحطاط او السقوط وبقي الفريق الوحيد الذي لم يلعب فالقسم الثاني وهذا طوال المشوار مند بداية اول بطولة وطنية سنة 1964 .وقد نجى من السقوط ثلاثة مرات( 1970 1980 2006 )

وتاريخ احداث الفريق هو 14 ماي 1946 وكان موافق لليلة المولود النبوي الشريف.في هذه الليلة المباركة اجتمع 5 رجال (المؤسسين)في محل علي بن تواتي في (حي يرواز ) الحمري ليتفقو على احياء فريق اسمه مولودية وهران

وسمي بمولودية وهران نسبة للمولود النبوي الشريف المنشئين هم (بن تواتي .بصول محمد.روان سيريك عمر.بوفرمة) وبوفرمة يعتبر ايضا احد المنشئين لفريق اتحاد وهران وايضا ابونا عمر الدي كان اول رئيس للفريق وثاني رجل الذي كانت له عدة دكاكين ومحلات في حي الحمري

والاحتفال بنشاءة فريق مولودية وهران كان بمشاركة الشيخ (سعيد زموشيءرحمه اللهء)الدي وكله العلامة الشيخ (عبد الحميد ابن باديس) ءرحمه اللهء رئيس جمعية العلماء المسلمينء بحظور هدا الاجتماع حيث قام الشيخ زموشي بالدعاد لهذا الفريق بان يكون اعلى مثل للشبيبة وعزة الرياضة الجزائرية وبان يكون مكلل بالتوفيق والنجاح ويقال ان هذا الدعاء مستجاب لحد الان و الحمد لله

وكلما تخرج من ازمة تكسب لقب

بلحاج سعيد السكرتير العام للمولودية فالخمسينات حتى لثمانينات يحكي ان المولودية فريق خارق للعادة ورغم كل الظروف الصعبة والاوقات الحرجة كان فريق دائما ملؤه الفرحة والفرجة فالميدان وهذا بفضل الاجيال التي حملت الوان هدا الفريق ورغم هدا خرجو باعجوبة من السقوط فاول مرة سنة 1970 وقد فزنا انداك ب 3ء0 ضد فريق (شباب بلوزداد crb) بفضل الاعب( فريحة عبد القادر) وبعدها بسنة تحصلنا على البطولة الوطنية 1971 وكان هذا هو اول لقب للفريق


وثان مرة 1983 كان ينقصنا 3 نقاط حتى ننجو من السقوط وكان الفريق المنافس هو فريق (اتحاد العاصمة usma)وبملعب بولوغين وفي اخر دقيقة استفاد الفريق من ضربة جزاء نفدها باحكام الاعب بارودي وبعد هدا سقط اتحاد العاصمة وبقيت مولودية وهران في ساحة الكبار وبعدها بسنة اخدت 1984 كاس الجزائر بفضل الاعبين الصغار( شريف الوازنيءمشريءلباح...) تحت اشراف المدرب مشري عبد الله ضد فريق( dnc)ويتكرر السيناريو سنة 2006 ضد فريق شبيبة القبائل


المولودية نخلة الي يخرب فيها يخلا

الناس العقلاء الذين مازالو على قيد الحياة والدين احتكو مع الفريق مند 50سنة يقولون ان المولودية حالة خاصة ونوعية وحيدة كما قال المثل السالف ذكره

السنوات الذهبية للفريق(1971ء1975ء1984ء1985ء1987ء1991ء1992ء1996 ) سنوات التي كان فيها الفريق غني بالاسماء والنجوم على غرار (بلومي وبن صاولة و شعبانو ماروك و هادفي.....) دون ان ننسى ابناء الفريق (فريحة و بلكدروسي و شريف الوازاني و تسفاوت.....)ومازال الخير ولهدا البيت الحمراوي يلزم عليه لم الشمل واسترجاع جميع ابناء الفريق حتى نعود كالماضي فريق مكلل بالالقاب والانجازات


إنجازات الفريق

نال بطولة الدورى 4 مرات :70-71, 87-88, 91-92, 92-93
نال كأس الجزائر 4 مرات :1975, 1984, 1985, 1996
نال كأس الكؤوس العربية مرتين :1997, 1998
الكأس المغاربية للأندية الفائزة بالكأس مرة واحدة : 1973
البطولة المحترفة لكرة القدم في الجزائر : 1996
بطولة النخبة العربية الخامسة للأندية الابطال أو الكأس العربية الممتازة للأندية 1999.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نبذة تاريخية على فريق مولودية وهران mco
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القناص الجزائري :: قناص الترحيب والتهاني-
انتقل الى: